إزالة آثار الأمطار والسيول بمدن شمال سيناء

إزالة آثار الأمطار والسيول  بمدن شمال سيناء 
إزالة آثار الأمطار والسيول  بمدن شمال سيناء 

انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة شمال سيناء، من عمليات شفط مياه الأمطار من أماكن تجمع المياه في مختلف الشوارع والميادين العامة بالمحافظة، بالتعاون مع مجالس المدن.

كما تولى مجلس مدينة العريش وبئر العبد ونخل والحسنة، أعمال تنظيف بالوعات تصريف الأمطار، وشفط المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة.

وأصدر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توجيهاته بسرعة إزالة آثار الأمطار والسيول، لتيسير حركة المواطنين على الطرق.

وأكد سليمان فرج محمد، رئيس مركز ومدينة نخل في وسط سيناء، أنه تم فتح الطرق التي تأثرت بالسيول، لتيسير حركة مرور وسير السيارات عليها بعد إغلاقها بسبب السيول، كما تم شفط المياه التي تراكمت أمام مستشفى نخل المركزي.

ومن جهة أخرى، خصص أسامة أحمد محمد، رئيس مركز ومدينة الحسنة، أرقام تليفونات للتواصل المستمر مع غرفة العمليات لمتابعة الظروف الجوية، مع رفع حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع استمرار سقوط الأمطار ووصول السيول إلى بعض الوديان بقرى المركز والمدينة.

اقرأ أيضا.. إجراءات جديدة للتصميمات الهندسية بورش مدينة دمياط للأثاث


وتعرضت محافظة شمال سيناء، لسقوط أمطار رعدية ورياح الليلة والليلة الماضية، كما تعرضت مناطق وسط سيناء لسيول متوسطة نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة وتجمع مياه الأمطار من روافد الوديان وتحركها عبر مجاري السيول بعدة مناطق في مركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء.